الأمم المتحدة تحذف اسم “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية في اليمن مؤقتا من القائمة السوداء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأمم المتحدة تحذف اسم “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية في اليمن مؤقتا من القائمة السوداء

الامم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أنها ستحذف مؤقتاً اسم “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية في اليمن من لائحتها السوداء على خلفية مقتل مئات الأطفال في اليمن، في انتظار إعادة النظر في الوقائع.

وكانت الرياض أصدرت رد فعل غاضب على تقرير للأمم المتحدة يتهم “التحالف” بالمسؤولية بنسبة 60 في المئة عن 785 طفلا قتلوا و1168 قاصرا جرحوا العام الماضي في اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحد ستيفان دوجاريك، إن بان كي مون وافق على المقترح السعودي بإعادة النظر في الوقائع والحالات الواردة في التقرير بمشاركة “التحالف”. وأضاف “في انتظار نتائج إعاد النظر المشتركة، يحذف الأمين العام اسم التحالف من اللائحة المرفقة بالتقرير”.

غير أن السفير السعودي لدى المنظمة الأممية عبدالله المعلمي قال للصحافيين إن التحالف يرى أنه “تمت تبرئته”، معلنا أن التغيير الذي طرأ على اللائحة “نهائي وغير مشروط”.

وفي وقت سابق، طلب المعلمي من الامم المتحدة ان “تصحح على الفور” تقريرها. وألمح إلى أن نشره قد يسيء الى المفاوضات اليمنية الجارية في الكويت بين الوفد الوطني ووفد الرياض.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك