مسيرة جماهيرية بالعاصمة صنعاء تحت شعار ”لن يخضع الشعب اليمني للحصار الأمريكي السعودي” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسيرة جماهيرية بالعاصمة صنعاء تحت شعار ”لن يخضع الشعب اليمني للحصار الأمريكي السعودي”

مسيرة يمنية
مسيرة يمنية

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم بساحة باب اليمن مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار ” لن يخضع الشعب اليمني للحصار الأمريكي السعودي “. ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بالعدوان والحصار الإقتصادي وعدم الخضوع لتحالف العدوان والغزو الأمريكي ، مستنكرين التواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية.

وفي المسيرة أكد العلامة محسن صالح الحمزي صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الغاشم لأنه يستمد قوته من الله وسيبقى ثابتا كونه يدافع عن العرض والأرض والكرامة. ولفت إلى أن الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت يفاوض عن قوة لأن سنده الشعب اليمني الصامد .. مشيرا إلى أن العدوان السعودي الأمريكي يعيش حالة من التخبط.

وقال ” نحن مطالبون بإحياء مبدأ التكافل الاجتماعي والإحسان ونتذكر نعمة الله علينا خصوصا ونحن قادمون على شهر رمضان الذي سيدخل علينا وما زلنا صامدين في وجه العدوان “.. داعيا إلى التآخي والتناصح بين أبناء اليمن.

تخلل المسيرة قصائد ألقاها عاقل بن صبر شاعر مأرب والشاعر طه الفرح ولوحة فنية لفرقة الشهيد القائد بقيادة المنشد أيمن قاطة. وأكد بيان صادر عن المسيرة الذي تلاه محمد عبدالقدوس الشرعي، عدم الخضوع للحصار السعودي الأمريكُي الذِي يستهَدف استقُلال وسيادة البلاد وإفقُار الشعب اليمني .. داعيا مؤسسات الدولة إلى تبني سياسة اقتصادية تلبي احتياجات المواطنين الأساسية وصولاً للاكتفاء الذِاتي.

كما أكد المشاركون منع الاحتكُار والاستغلال وفرض عقُوبات صارمة على المتلاعبين بأقوات الناس والتأكيد على قيم التكُافل الاجتماعي والتراحم والبذِل والعطاء بين أبناء المجتمع اليمني خصوصاً مع قدوم شهَر رمضان. وشدد البيان على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية على كل من يحاول التلاعب بالاقتصاد الوطني والإشراف الشعبي على تنفيذ بنود المحضر التوافقي للقطاع التجاري.

ودعا المشاركون في المسيرة المنظمات المعنية بحقُوق الإنسان القُيام بدورها في رفع الحصار عن الشعب اليمني باعتباره جريمة حرب. وقال البيان ” رغم بشاعة العدوان وقساوة الحصار إلا أن الشعب اليمني الصامد أكد منذِ اليوم الأول رفضه الخضوع والاستسلام لقُوى العدوان وأعلن قدرته على الصمود في وجه القُصف والحصار الذِي استهَدف البشر والشجر والحجر ودمر البنية التحتية لمعظم جوانب الحياة وفي مقُدمتهَا المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ومعاهد التدريب والطرق والجسور”.

وأضاف ” وبعد ما يقُارب عام ونصف أثبت الشعب اليمني للعالم أجمع أنه استطاع الوقوف في وجه قوى الطغيان السعودي الأمريكُي وأنه لا يزال قادراً على الصمود والمواجهَة لسنوات “.. مؤكداً عزم الشعب اليمني على الانتصار في معركة الإرادة والتحرر من الهَيمنة والتبعية.

وخاطب البيان الوفد الوطني في مشاورات الكويت ” إن العدوان السعودي الأمريكي شن أكثر من 400 غارة منذ إعلان وقف إطلاق النار المزعوم والزحوفات والتحشيد مستمرة والحصار لازال مفروضا، كما أن الشعب اليمني لم يلمس أي جدية في التوصل إلى حل سياسي رغم تقديمكم رؤى واقعية وعملية ومنصفة للجميع “.

وتابع ” فالمراوغة والتتوية المرافق لجلسات الكويت هو البارز، وعليه فإن الشعب اليمني يعي جهودكم ومعركتكم في الجبهة السياسية فلا يمكن أن تنطلي عليه أي خدعة فالرهان على الميدان وإذا كان العدوان يراهن على طول المدة فهو واهم فرمضان شهر الجهاد والصبر والتضحية وسنكون أكثر يقظة وحذرا، فالمعركة معركة كرامة وحرية واستقلال “.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك