عبد اللهيان: وقف النار والحوار يعتبران السبيل الوحيد لتسوية القضية اليمنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عبد اللهيان: وقف النار والحوار يعتبران السبيل الوحيد لتسوية القضية اليمنية

حسين أمير عبداللهيان
حسين أمير عبداللهيان

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان إن وقف إطلاق النار والحوار يعتبران السبيل الوحيد لتسوية القضية اليمنية. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي له مع المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جرى فيه الحديث حول الأزمة اليمنية. وأكد عبد اللهيان دعم إيران للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي من أجل وقف إطلاق النار، ورفع الحصار، وعقد حوارات فاعلة بين اليمنيين.

وأوضح اللهيان بأن إيران أعلنت من بداية العدوان موقفها بصراحة وهو أن عمليات “عاصفة الحزم” كانت خطأ استراتيجي، ونتيجته الوحيدة هي قتل الشعب اليمني، وانتشار “الإرهاب” وزعزعة الأمن في الخليج.

من جانبه، شرح ولد الشيخ الجهود التي يبذلها لإحلال هدنة إنسانية سريعة في اليمن، عن طريق مشاوراته الأخيرة مع مسؤولي دول المنطقة. وقال ولد الشيخ أن الوضع الإنساني في اليمن وصل إلى حد كارثي، بحيث لم يعد هناك حل سوى وقف الحرب، وتسوية المشاكل عبر الحوار. إلى ذلك، شدد كل من ولد الشيخ وعبد اللهيان على ضرورة وقف إطلاق النار، وتوافق اليمنيين، والاهتمام جدياً بالأزمة الإنسانية في اليمن خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

البث المباشر