الجيش السوري يتقدم بريف حماة نحو الرقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش السوري يتقدم بريف حماة نحو الرقة

الجيش السوري
الجيش السوري

أعلن الجيش السوري بسط سيطرته على عدد من مواقع “داعش” في العملية التي تنفذها القوات الحكومية بريف حماة الشرقي عند محور إثرية – الطبقة باتجاه الرقة، معقل التنظيم الإرهابي في سوريا.

وأكد ناشطون الجمعة 3 يونيو/حزيران تقدم الجيش السوري ووصوله إلى مسافة اثني عشر كيلومترا من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

ونقل موقع روسيا اليوم أن القوات الحكومية أحرزت تقدما باتجاه جبل أبو الزين والتلال المحيطة، مضيفا أن المصادر العسكرية أكدت استعادة الجيش عددا من مراكز العمليات ومراكز الاستخبار والرصد، التي كانت تستخدمها مجموعات “داعش” لقطع طريق دمشق – حلب. وأكد روسيا اليوم أن هناك تراجعا ملموسا لمسلحي “داعش” باتجاه عمق الرقة.

“المجلس العسكري لمنبج” يتقدم صوب المدينة

وعلى صعيد ميداني قال موقع روسيا اليوم أن قوات “المجلس العسكري لمنبج” مدعومة من “قوات سوريا الديمقراطية” والتحالف الدولي ضد الإرهاب حققت الجمعة تقدما في إطار حملتها الرامية لطرد عناصر “داعش” من المدينة، مؤكدا بسط سيطرتها على 3 قرى جديدة في محيط منبج، وهي الجوثة وحسن تحتاني والعشرة.

وأشار الموقع إلى أن هناك 15 كيلومترا تفصل بين قوات “المجلس العسكري لمنبج” والمدينة نفسها، التي لا تزال تحت سيطرة مسلحي “داعش”، مضيفا أن قوات المجلس والوحدات الحليفة لها تواصل العمليات الهجومية ضد التنظيم الإرهابي في محيط منبج.

وجاء في خبر روسيا اليوم تسجيل حالات نزوح للآلاف من السكان المدنيين من المدينة وريفها إلى القرى التي تقع تحت سيطرة قوات المجلس.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك