الجبوري يبارك من الكرمة جهود الجيش العراقي والحشد الشعبي في محاربة داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجبوري يبارك من الكرمة جهود الجيش العراقي والحشد الشعبي في محاربة داعش

ليم الجبوري خلال زيارته قضاء الكرمة
ليم الجبوري خلال زيارته قضاء الكرمة

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أثناء زيارة قام بها الى قضاء الكرمة التابع ل‍محافظة الأنبار سعي المجلس الى إيجاد حالة من التكامل بين الجهدين السياسي والعسكري من أجل حل جميع الأزمات، فيما بحث مع القادة العسكريين سبل إخراج الأسر من المناطق الخاضعة لتنظيم “داعش” عبر ممرات آمنة.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن الأخير “وصل، اليوم، الى قضاء الكرمة المحررة التابعة لمحافظة الانبار على رأس وفد نيابي، للاطلاع على الاوضاع هناك وتقديم الدعم للقوات العسكرية والأمنية وللحشود الشعبية والعشائرية المساندة لها”.

وأضاف البيان أن الجبوري “توجه فور وصوله الى مقر عمليات الفلوجة، اذ التقى بالقادة الميدانيين وبحث معهم بشكل معمق ودقيق مجمل الاوضاع الانسانية وسبل انقاذ العوائل المرتهنة بيد عصابات داعش الارهابية، وتهيئة الممرات الامنة لهم بما يحفظ حياتهم ويمهد لخروجهم بشكل آمن، وكذلك سبل توحيد كافة الجهود لخلق الظروف المناسبة لايواء العوائل النازحة”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن “السلطة التشريعية تبارك كل الانتصارات المتحققة وكل الجهود المبذولة لذلك، وانها ماضية في ايجاد حالة من التكامل بين الجهدين السياسي والعسكري لإنهاء كل الازمات السياسية والامنية والاقتصادية بغية تحرير كل شبر من ارض العراق واعادة النازحين الى ديارهم، وتأمين المواطن العراقي في جميع المحافظات والمدن وتوفير حياة كريمة آمنة له”.

وأوضح البيان أن الجبوري “التقى عددا من المقاتلين الشجعان، اذ اكد لهم انهم اليوم يخوضون معركة الشرف والعزة التي تعيد للعراقيين جميعا لحمتهم ووطنهم وتحرر ارضهم من رجس الارهاب، وان ما قدموه من تضحيات انما هي مبعث فخر وكرامة للعراق وشعبه، وانهم بذلك يثبتون للعالم اجمع ان ابناء العراق موحدون متآزرون وان العراق سيبقى شامخا بأبنائه وقواته المسلحة وصلابة شعبه”.

وأشار الى أن “رئيس البرلمان عقد اجتماعا في مقر قيادة الفرقة الاولى تدخل سريع بحضور القائد العام للقوات المسلحة ونخبة من قيادات الفرقة، استمع خلاله لشرح مفصل عن سير العمليات والانجازات والخطط الموضوعة لتحرير الفلوجة بشكل كامل”، مبينا أنه “أجرى جولة تفقدية داخل قضاء الكرمة والتقى بمسؤوليها وتفقد احوال المقاتلين من القوات المسلحة والحشد العشائري واحتياجاتهم، مباركا جهودهم وصمودهم ودورهم البطولي في تحرير مدن ومناطق المحافظة”.

الجبوري يبحث مع وجهاء من ديالى تشكيل حشد عشائري في المحافظة

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء، مع مجموعة من شيوخ ووجهاء محافظة ديالى تشكيل حشد عشائري ودمجه مع القوات الأمنية لحفظ الأمن ومسك الأرض في المحافظة.

وقال الجبوري في بيان صدر، اليوم، على هامش استقباله جمعا من شيوخ ووجهاء عشائر ديالى في دار ضيافته ببغداد إن “اللقاء تناول الوضع السياسي والأمني في محافظة ديالى، وأهمية مشاركة أبناء المدن في حفظ أمن مدنهم والعمل على انشاء قوات حشد عشائري ودمجهم ضمن القوات الأمنية من أجل حفظ الأمن ومسك الأرض”.

وأكد الجبوري أنه “على تواصل مستمر مع العديد من القيادات الأمنية في المحافظة، من أجل تأمين كافة المدن والأقضية فيها، والعمل على إكمال عودة جميع النازحين إليها”، مشددا على أهمية “تطبيق القانون وحماية الأهالي وضبط المشهد الأمني، وعدم جعله خاضعا لأي تنافس أو خلاف سياسي”.

المصدر: موقع السومرية نيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك