الرئيس روحاني: لیست لدینا نوایا عدوانیة ولا نسمح لأحد بالتمییز بین المسلمین ومذاهبهم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس روحاني: لیست لدینا نوایا عدوانیة ولا نسمح لأحد بالتمییز بین المسلمین ومذاهبهم

الرئیس الايراني الشيخ حسن روحاني
الرئیس الايراني الشيخ حسن روحاني

أكد الرئیس الايراني الشيخ حسن روحاني أن حكومته تبحث اقامة علاقات بناءة وصداقة مع كل دول العالم التي لیست لدیها نوایا عدوانیة ضد الشعب الإيراني، مؤكدا انه لا يسمح لاحد في ايران بالتمییز بین المسلمین ومذاهبهم.

وقال الرئیس روحاني أمام حشد كبیر من أبناء مدینة مهاباد التابعة لمحافظة أذربایجان الغربیة (شمال غربي ايران)، إن قدرات إیران تخدم شعوب المنطقة، مشیرا إلی أن إیران كانت اول من لبت نداء الشعوب المظلومة وقامت بدعمها حینما كانت أربیل وبغداد ودمشق تواجه خطر السقوط.

واوضح الشيخ روحاني “ان التطرف في المجال الدیني والعرقي والسیاسي والفئوي لن یسفر الا عن الحاق أضرار وخسائر، مؤكدا علی أن كل أبناء الشعب الإیراني، سواء كانوا من الشیعة أو السنة متساوون في حقوق المواطنة.

وأكد الشيخ روحاني أنه لا یحق لأحد أن یقوم بالتمییز بین المذاهب والمجموعات العرقیة وأن المبدأ فی الجمهوریة الإسلامیة هو الكفاءة، وقال إن الحكومة مسؤولة عن توفیر جمیع الامكانیات والفرص لاي مواطن یتمتع بالكفاءة لما یسهم في تطوره وتبوءه المكانة التي تلیق به.

وأضاف روحاني: أعلن من علی هذا المنبر وبصراحة وبصفتي رئیسا للجمهوریة ورئیسا للمجلس الاعلى للأمن القومي، أنه لا یسمح لاحد في إیران أن یتبنی التمییز بین المسلمین ومذاهبهم.

وصرح روحاني بأنه في الجمهوریة الإسلامیة لا یوجد هناك فرق بین كردي وتركي وعربي وفارسي، وقال: أنا اعتقد انه لا یكفي أن یكون لدینا سفیر واحد من الأكراد وأهل السنة، وقال إنه “قبل كل شيء یجب أن نعرف أن كل واحد منا هو إیراني ونحن فخورون لكوننا إیرانیین، كما نحن فخورون لكوننا مسلمین”.

المصدر: موقع قناة العالم

البث المباشر