حمود التقى وفدا فلسطينيا من برج البراجنة للتهنئة بعيد التحرير – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حمود التقى وفدا فلسطينيا من برج البراجنة للتهنئة بعيد التحرير

أخبار موقع المنار

استقبل معاون مسؤول الملف الفلسطيني في “حزب الله” الشيخ عطالله حمود وفدا موحدا من اللجان الشعبية في مخيم برج البراجنة، ضم أمين سر اللجنة في منظمة التحرير الفلسطينية حسني أبو طاقة، أمين سر اللجنة في قوى التحالف الفلسطيني أبو بدر مرعي وممثلين عن قوى التحالف والمنظمة ووجهاء من المخيم وفاعليات من قطاع برج البراجنة. وقال أبو طاقة متحدثا باسم الوفد “جئنا اليوم في عيد المقاومة والتحرير لنهنئ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وقيادة المقاومة، ولنؤكد على العلاقة المتينة التي تربطنا بالضاحية الجنوبية والمقاومة التي ساندت وساعدت الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير أرضه والعودة إلى وطنه، مؤكدين دعمنا ووقوفنا إلى جانب المقاومة التي ستبقى الحاضنة الأساسية للمخيم والمعنى الحقيقي للقضية”. وأثنى على “أواصر الأخوة والتواصل لقطع الطريق أمام مثيري الفتنة والنعرات الطائفية.

كما تحدث مرعي فشكر “حزب الله” والمقاومة على “روح العلاقة التي تربط أبناء المخيم بأهل الضاحية”، مؤكدا أن “الجرح واحد والمصير واحد حتى تحرير فلسطين والمقدسات”، وداعيا “حزب الله” الى “مساعدة أبناء المخيمات على إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للفلسطينيين التواقين للعودة إلى أرضهم ووطنهم والمؤكدين على حق العودة وعلى رفضهم للتوطين”.

بدوره، أشاد حمود بـ”مواقف أبناء المخيم وانتفاضة القدس الباسلة”، شاكرا للوفد “التفاته المعهودة للعلاقة التاريخية التي تربط بين الضاحية وأبناء المخيم”. وقال: “بالمقاومة استطعنا أن نرغم العدو الإسرائيلي على الانسحاب والتراجع بعدما فشل في تحقيق أهدافه في بناء دولته المزعومة “إسرائيل العظمى” لينكفئ بعد سلسلة الهزائم التي مني بها إلى حدود الدفاع عن كيانه المصطنع، بإثارة الفتن الطائفية في لبنان وسوريا والعراق وكل ودول المنطقة تحت شعار فرق تسود، وان بوصلتنا ستبقى فلسطين حتى تحرير الأرض والمقدسات واستعادة الأسرى”.

بعدها سلم الوفد برقية تهنئة للامين العام ل”حزب الله” بالمناسبة.

البث المباشر