اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 23 ايار 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 23 ايار 2016

أخبار موقع المنار

السفير

حاولت قيادات لبنانية استطلاع فحوى الرسالة التي سيحملها وزير الخارجية الفرنسية إلى القوى السياسية خلال زيارته أواخر الأسبوع إلى بيروت.

تبلّغ مرجع رسمي قرار مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب داني غلايزر بتأجيل زيارته التي كانت مقررة قبل نهاية أيار إلى بيروت.

عبّر وزير سابق عن امتعاضه من انضمام أحد المحسوبين عليه إلى لائحة منافسة في الانتخابات البلدية في طرابلس.

المستقبل

يقال

إن زوّار “عين التينة” خلال الساعات الماضية خرجوا بانطباع يفيد بوجود “طبخة” ما جارٍ إعدادها لإنجاز الاستحقاق الرئاسي ومن المفترض أن تنضج أكثر ربطاً بمقترح إجراء انتخابات نيابية مبكرة والأجوبة التي سيحملها أفرقاء الحوار الى جلسة 21 حزيران رداً على هذا المقترح.

اللواء
فوجئت أوساط سياسية بغياب شخصية شمالية بارزة عن مناسبة اجتماعية ديبلوماسية شارك فيها حشد غير مسبوق من القيادات السياسية والحزبية !

وصلت معلومات الى بيروت عن تدبير مفاجئ تم اتخاذه بحق وزير لبناني حالي من قبل سلطات دولة عربية عمل فيها منذ فترة، وذلك بسبب تمويله فريقاً سياسياً على علاقة بطرف حزبي معادٍ لسياسة الدولة المعنية!
لم تفلح المساعي التي بذلت على اكثر من صعيد في تخفيف اجواء التوتر بين مرجعية سياسية كبيرة وفعالية طرابلسية ناشطة في الوسط الشعبي!

الجمهورية
أوصى مرجع روحي قبل سفره الى الخارج عدداً من المسؤولين للعمل على رأب الصدع بعد الإنتخابات الاخيرة.

أقامت سفارة دولة أوروبية كبرى عشاءً خيرياً تحوّل حلقات سياسية بين الحضور.

رفض لبنان طلباً للأمانة العامة للأمم المتحدة بإدراج ورقة لبنان حول النازحين في مؤتمر اسطنبول الذي سيشارك فيه رئيس الحكومة.

البناء

في ضوء النتائج التي تأتي بها الانتخابات البلدية والاختيارية، ولا سيما لجهة حجم المشاركة، جزم خبير انتخابي بأنّ اعتماد النظام النسبي في قانون الانتخاب من شأنه أن يطيح بعدد لا يُستهان به من النواب الحاليين، ويؤدي إلى تغيير كبير في أحجام الكتل النيابية، مما يقلب رأساً على عقب التوازنات السياسية التي سادت في لبنان لفترة غير قليلة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك