موسكو تشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية ضد الإرهاب على خلفية تفجيرات بغداد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موسكو تشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية ضد الإرهاب على خلفية تفجيرات بغداد

أخبار موقع المنار

دعت وزارة الخارجية الروسية إلى توحيد جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب على خلفية التفجيرات التي هزت العاصمة العراقية بغداد. وجاء في بيان الخارجية، “نعيد التأكيد على ضرورة توحيد الهجود الدولية الواسعة في مواجهة خطر الإرهاب، الناجم عن تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، والمنظمات القريبة منهما”.

وأكدت الخارجية في بيانها أن موسكو “تدين بحزم الفظائع التي يرتكبها المتطرفون في العراق، وتقدم التعازي لأهالي وأقرباء الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين”. وشددت الخارجية على أن “ما يثير قلقا خاصا هو الطابع الطائفي لهذه الأعمال البربرية، التي تدمر الهيكل الإثني والديني الهش أصلا للمجتمع العراقي على خلفية الأوقات الصعبة التي يعيشها”.

وتابعت: “وفي ظل هذه الأوضاع ندعو كافة العراقيين، بغض النظر عن الآراء السياسية أو الانتماءات الدينية أو الأثنية، إلى إبداء أكبر قدر من ضبط النفس، من أجل عدم تأجيج دوامة العنف والفتنة المتبادلة”. وأشارت تعليقا على التفجيرات في بغداد إلى أنها، على ما يبدو، تحمل بصمات “داعش” الذي يقف وراء الهجمات الدموية الأخيرة.

هذا، ووقعت بأحياء متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، سلسلة من التفجيرات الإرهابية، أسفرت عن سقوط أكثر من 100 شخص بين شهيد وجريح.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك