حكومة الوفاق الوطني ترحب برفع الحظر عن تسليحها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حكومة الوفاق الوطني ترحب برفع الحظر عن تسليحها

ليبيا

رحبت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، اليوم الثلاثاء، بتأييد مجموعة الدول الداعمة لها رفع الحظر عن تسليحها، معتبرة أن ذلك سيشكل ركيزة لبناء جيش موحد في مواجهة تنظيم داعش.

وقال نائب رئيس الحكومة الليبية موسى الكوني إن “المؤسسات الحكومية انهارت بانهيار المؤسسة العسكرية، لذلك فإن همنا الأول هو توحيد هذه المؤسسة واعادة بنائها، وبدون تسليح لا نستطيع أن نحقق ذلك”، مضيفاً أن تأييد رفع الحظر عن التسليح يشكل “ركيزة لبناء الجيش القوي الذي نريده، الجيش القادر على محاربة تنظيم داعش والتنظيمات الارهابية الأخرى، وسيتم تجهيز الجيش بشكل يليق به”.

وتابع الكوني “نتطلع الى الحصول على كل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، لكن الأولوية بالنسبة لنا هي سلاح الطيران”، موضحاً “نريد طيارين وطائرات عمودية وطائرات حربية”.

وكانت القوى الكبرى والدول المجاورة لليبيا أعلنت الاثنين في اجتماع وزاري في فيينا ضمّ 25 دولة وهيئة دولية تأييدها رفع حظر الأسلحة المفروض على طرابلس، مؤكدة عزمها على دعم طلب بهذا الشأن ستقدمه حكومة الوفاق الليبية الى لجنة الأمم المتحدة للعقوبات حول ليبيا، ما سيفسح المجال أمام الحكومة لشراء الأسلحة اللازمة والتجهيزات لمواجهة الجماعات الارهابية التي تحددها الأمم المتحدة، كما ابدت الدول استعدادها لتزويد حكومة الوفاق الوطني بهذه الأسلحة.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك