الكويت: السوق لن تتحمل رفع إيران إنتاجها النفطي! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكويت: السوق لن تتحمل رفع إيران إنتاجها النفطي!

الكويت: السوق لن تتحمل رفع إيران إنتاجها النفطي!
الكويت: السوق لن تتحمل رفع إيران إنتاجها النفطي!

دعا نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله الدول المصدرة للنفط إلى تجميد الإنتاج، زاعما ان السوق لا تستطيع تحمل زيادة إنتاج إيران!

ولدى سؤاله عن سياسة الإنتاج الإيرانية، قال الجار الله: «ينبغي لإيران التعلم من السوق.. السوق لا تعطي فرصة لزيادة الإنتاج» على حد تعبيره.

يذكر ان المؤامرة السعودية الاميركية في خفض سعر برميل النفط من 110 دولار للبرميل الى ادنى من 40 دولار للضغط على روسيا وايران ارتدت على حلفاء اميركا الذين سريعا ما ظهر العجز من ميزانياتهم فاصبحوا يصرخون بضرورة تجميد الانتاج!

وإيران عازمة على استعادة حصتها السوقية بعد رفع الحظر المفروض عليها العام الماضي لانها تستطيع تحمل انخفاض الأسعار، حيث سبق لها أن باعت النفط بسعر لا يتجاوز ستة دولارات للبرميل.

وبالنسبة إليها، لا يشكل النفط سوى 12% فقط من إجمالي الناتج المحلي.. ايران اعتادت بيع النفط أثناء الحرب المفروضة عليها من النظام الصدامي في الثمانينيات بسعر 6 دولارات للبرميل اثر المؤامرة السعودية الكويتية باغراق الاسواق وخفض سعر البرميل، مما ادى الى احتلالها من قبل العراق.

ومن المقرر ان تصل إنتاج ايران من النفط الخام إلى أربعة ملايين برميل يومياً في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وأخفقت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومصدرون آخرون خلال اجتماع في العاصمة القطرية الدوحة في 17 نيسان (أبريل) في التوصل إلى اتفاق لتجميد الإنتاج.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر