فصائل المقاومة تعزي بإستشهاد القائد الكبير السيد ذوالفقار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فصائل المقاومة تعزي بإستشهاد القائد الكبير السيد ذوالفقار

الشهيد مصطفى بدر الدين

هنأت المقاومة الاسلامية في العراق حركة النجباء حزب الله وذوي الشهيد مصطفى بدر الدين بعروج روحه الطاهرة الى عليائها، وعاهدت سيد المقاومة على المضي على درب القادة الشهداء.

ووجهت حركة النجباء رسالة إلى العدو الصهيوني مفادها ” لقد فتحتم على انفسكم ابواب جهنم والرد ات بأذن الله “.

كتائب حزب الله بدورها تقدمت بأحرّ آيات العزاء والمواساة “لإخواننا مجاهدي حزب الله وعلى رأسهم سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله (حفظه الله) والى اخوانه ورفاق دربه لا سيّما عائلته الكريمة أنزل الله على قلوبهم الصبر والسلوان”.

وقال الكتائب في بيان “لقد كان الشهيد رضوان الله تعالى عليه أخٌا عزيزاٌ علينا، وبطلٌا من أبطال الجهاد، عرفته الميادين وشهدت له ساحات المنازلة، فكان مجاهداً عزيزاً ثابتاً لم يهن ولم ينكل وكان على بصيرة من أمره، قد جعل رضا الله نُصب عينيه فربّى أجيالاً من المجاهدين الذين حملوا لواء الدفاع عن كرامة الانسان والمستضعفين واتخذوا سبيل الله سبيلا. فهنيئاً له بما قدّم وبما أسّس وربّى والحمد لله الذي ختم له بالشهادة والسعادة، نسأل الله المتعال أن يهبَه الدرجات الرفيعة، ويحشره مع الشهداء والأولياء”.

الأمين العام للمقاومة الاسلامية في العراق – عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي وجه رسالة إلى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، قال فيها “ببالغ الفخر نكتب  هذه السطور ، نكتب لكم ونشعر باعتزاز لانتمائنا الى الجبهة التي انتم تقفون فيها ، فلكم عظيم التبريك وانتم تمدون طريق الحق والعقيدة بشهيد اخر ، بمقاوم قيادي حر افنى عمره في الدفاع عن الحق في مقارعة قوى الشر والاحتلال ومجاميع الكفر والطغيان”.

وأضاف الشيخ الخزعلي “ان استشهاد القائد مصطفى بدر الدين حدث أضفى المزيد من الاصرار والثبات على قلوب كل المقاومين الشرفاء ، نؤكد لسماحتكم باننا ماضون معكم في مقارعة زمر التكفير والارهاب من ادوات الكيان الصهيوني واميركا ، قاتلنا ونقاتل حتى يأتي الله بنصر من عنده وفتح قريب وبشر المؤمنين”.

حزب الدعوة الإسلامية في العراق، قال في بيان “مرة اخرى ترتكب الايادي الصهيونية الخبيثة جريمة اغتيال احد الرموز الجهادية في حزب الله اللبناني، الشهيد المقاوم مصطفى بدر الدين بطائرات اسرائيلية اثناء تأديته الواجب المقدس في الدفاع عن الارض ومواجهة الجماعات الارهابية المجرمة”.

وأضاف “وإذ نعزي ونبارك قيادة حزب الله وعلى راسهم سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله دام عزه وبقية كوادر الحزب والشعب اللبناني الشقيق بهذه الفاجعة نؤكد بأن اغتيال الشهيد المجاهد مصطفى سيكون حافزا للمزيد من مواجهة المخططات الاسرائيلية والسعودية وافشالها”، وختم بيان حزب الدعوة “كما نعزي ونبارك اسرة الشهيد وذويه واحبائه بهذا المصاب وان يلهم الجميع الصبر الجميل والسلوان”.

عضو مجلس النواب العراقي فالح حسن الخزعلي، قال في بيان “نرفع اسمى أيات التعازي الى بقية اللّه في ارضه الحجة بن الحسن (عليه السلام) ، والى القائد اية الله السيد علي الخامنئي (دام ظله) ، والى المجاهد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله باستشهاد المجاهد الكبير مصطفى بدر الدين (ذو الفقار) الذي طالته يد الغدر و الارهاب اعداء الانسانية ليلتحق بقافلة العشق الكربلائي قافلة الشهداء بعد مسيرة كلها عطاء من جهاد وسجون و مقاومه و انتصار مسيرة حافلة بالانتصارات و المواقف الكربلائية التي فيها عزة وكرامة لكل المجاهدين و الاحرار مسيرة ستبقى خالدة في عمق التاريخ لما فيها من مواقف مدافعة عن الانسانيه”.

وقال إن الشهيد “عاش مجاهداً ينتهل من رحيق الطفوف لينتج الأبطال وصناع المواقف ، السلام على الشهيد ذو الفقار و على روحه الطاهرة التي التحقت بالملكوت السلام عليه يوم ولد و يوم استشهد ويوم يبعث حيا ، واحر التعازي الى رفاق دربه في الجهاد و اهله وذويه و محبيه”.

الامين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة احمد جبريل ابو جهاد قال “اعزي سماحة السبد حسن ابو هادي باستشهاد القائد مصطغى بدر الدين السيد ذولفقار وحسن الختام لهكذا قائد فذ وان العدو الصهيوني يتربص دوما للمقاومين الشرفاء واننا جميعا على طريق فلسطين والقدس الشربف”.

البث المباشر