المؤتمر الشعبي: لإبعاد لبنان عن الصراعات الحادة والمحاور الفئوية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المؤتمر الشعبي: لإبعاد لبنان عن الصراعات الحادة والمحاور الفئوية

المؤتمر الشعبي اللبناني

دعا “المؤتمر الشعبي اللبناني” في بيان الدول العربية والاسلامية الى ان “تعمل لابعاد لبنان عن المشاكل والصراعات الحادة والمحاور الفئوية لما يشكل تهديدا على وحدته وعروبته واستقلاله”.

واعتبر المؤتمر في بيانه ان ” كل محاولات فشلت في اثارة الفتنة بين المسلمين على امتداد عشر سنوات وبرزت المناعة واضحة لدى السنة والشيعة كما برز رفض اي منطقة او اي حي في مدينة لاحتضان التطرف المسلح”.

وطالب  البيان الدول العربية والإسلامية الى الى العمل على “ابعاد  لبنان عن المشاكل والصراعات الحادة والمحاور الفئوية ولا تضغط عليه بما يؤثر سلبا على وحدة لبنان وعروبته واستقلاله”.

ورأى “أن البيان المشترك الذي صدر من رئاسة مجلس النواب بعد اللقاء بين الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري جيد ومفيد إسلاميا ووطنيا، وهو حلقة أساسية يجب أن تتواصل مع حلقات في سلسلة أنشطة ومؤتمرات تؤكد احترام الجميع للقيم الاسلامية الجامعة ونبذ كل المتطرفين وتأكيد الوحدة الاسلامية الجامعة”.

وأيد المؤتمر الشعبي بيان قيادة الجيش عن “منع التظاهرات الطائفية والاساءة الى السلم الأهلي”، مؤكدا “حرصنا على علاقات لبنان العربية ودور لبنان في جامعة الدول العربية والا يتحول لبنان الى ساحة للاساءة لاي بلد عربي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك