الوفد اليمني من الكويت التقى وزير خارجيتها: استمرار الخروقات يهدد مسار المفاوضات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوفد اليمني من الكويت التقى وزير خارجيتها: استمرار الخروقات يهدد مسار المفاوضات

أخبار موقع المنار

التقى وفد “القوى الوطنية” اليمنية برئاسة محمد عبد السلام وعارف الزوكا الاحد وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الاحمد الصباح.

وعبر الوزير الاحمد الصباح عن “سعادته باللقاء وحرصه على نجاح  المفاوضات اليمنية”، واكد “استعداد دولة الكويت لبذل المزيد من الجهود لتثبيت وقف اطلاق النار ودعم مسار المفاوضات والحل السياسي”.

من جهته، تحدث وفد “القوى الوطنية” عن “العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين اليمني والكويتي”، وتم استعراض سير المفاوضات والعراقيل التي تواجهها، كما تم التطرق الى رؤية وفد القوى الوطنية وما تضمنته من مبادئ تقوم على الشراكة والحل السياسي الواقعي والشامل.

واشار الوفد الى ان “الحل السياسي وتشكيل سلطة تنفيذية توافقيه انتقالية هو المدخل الرئيس للتقدم في بقية القضايا التفصيلية”.

وفي الشأن الميداني، أكد الوفد ان “استمرار الخروقات والتحشيدات والغارات وآخرها ما حدث في مديرية نهم  صباح الاحد يهدد مسار المفاوضات”، ولفت الى ان “تثبيت وقف اطلاق النار ورفع الحصار والقيود على سفر وتنقل المواطنين اليمنيين من أبرز ما تم التوافق عليه مع الطرف الاخر وبرغم التعهدات والالتزامات الا ان الواقع يتحرك في اتجاه التصعيد والتحشيد من قبل قوى ومرتزقة العدوان”.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك