أوغلو لن يترشح لرئاسة “العدالة والتنمية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أوغلو لن يترشح لرئاسة “العدالة والتنمية”

رجب طيب أردوغان وأحمد داوود أوغلو
رجب طيب أردوغان وأحمد داوود أوغلو

أعلنت مصادر في الحكومة التركية الأربعاء أن رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو سيعقد مؤتمرا صحفيا الخميس، عقب ترأسه اجتماعا لمجلس إدارة حزب “العدالة والتنمية”، الذي يترأسه.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من “العدالة والتنمية” الحاكم أنه من المتوقع أن يعلن داوود أوغلو خلال المؤتمر الصحفي المنتظر، إجراء مؤتمر عام للحزب من أجل اختيار رئيس جديد، فيما كشف صحفي مقرب لزعيم الحزب أن داوود أوغلو لن يترشح لرئاسة الحزب مجددا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتمع بداوود أوغلو الأربعاء داخل القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، دون أن تصدر عنهما أي تصريحات عن سبب الاجتماع، لتكتفي الرئاسة التركية بالقول، إن الاجتماع كان اعتياديا.

من جهتها، ذكرت صحيفة “يني شفق” المقربة من الحكومة، أن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم سيعقد مؤتمره العام أواخر أيار/مايو الجاري، مشيرة إلى معلومات توصلت إليها من أروقة الحزب.

وكان داوود أوغلو هدد بالاستقالة من منصبه بعد اتهامات له بالخيانة أطلقها مقربون من أردوغان.

وقال داوود أوغلو أمام نواب حزب “العدالة والتنمية” “لا أخشى سوى الله وليس ما يكتب أو يقال عني.. وأنا على استعداد للاستقالة والتضحية بنفسي من أجل بقاء الحزب متماسكا”.

وكانت تقارير نشرت على الإنترنت تتهم داوود أوغلو بالخيانة والتآمر على أردوغان، فيما لم تعلق الرئاسة التركية على تلك التقارير، التي جاءت بعنوان “نقاط خيانة الأمانة”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك