فرنسا واليابان تدعوان الى سياسات مالية مرنة قبل قمة مجموعة السبع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فرنسا واليابان تدعوان الى سياسات مالية مرنة قبل قمة مجموعة السبع

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي
الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الاثنين في باريس الى تبني سياسات مالية “مرنة” تواكبها “اصلاحات بنيوية” لاحياء النمو، على ان يحملا هذا الموقف الى قمة مجموعة السبع المقررة نهاية ايار/مايو في اليابان.

وقال هولاند اثر لقائه رئيس الوزراء الياباني ان النمو “عاد الى اوروبا ولكن بوتيرة غير كافية”، لافتا الى “مؤشرات متناقضة” على الصعيد العالمي. واضاف “علينا اذا، في هذا السياق، ان نعبر في الوقت نفسه عن ثقتنا بالاقتصاد العالمي مع تأكيد دعم الاستثمار باشكال مختلفة”.

واعتبر الرئيس الفرنسي ان هذا الامر يقتضي “اولا سياسات مالية ينبغي ان تكون مرنة مع تأمين ادارة سليمة للماليات العامة” و”سياسات نقدية ملائمة. كما هي حال بنك اليابان والبنك المركزي الاوروبي” واخيرا “اصلاحات بنيوية من شانها تحسين تنافسيتنا في شكل اكبر”.

بدوره، راى شينزو ابي ان على مجموعة السبع ان توجه “رسالة دعم واضحة للاقتصاد العالمي عبر قواعد مالية مرنة مع الاستمرار في الاصلاحات البنيوية”.

وبدأ رئيس الوزراء الياباني الاثنين في روما ثم باريس جولة اوروبية تحضيرا لقمة مجموعة الدول الصناعية السبع (اليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا وايطاليا وكندا) التي تستضيفها بلاده في 26 و27 ايار/مايو، وعلقت عضوية روسيا في هذه المجموعة بسبب الازمة الاوكرانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر