قتيلان وجريح في عمليّة إطلاق نار في مدينة #غرونوبل الفرنسية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قتيلان وجريح في عمليّة إطلاق نار في مدينة #غرونوبل الفرنسية

علم فرنسا

أكدت المتحدثة الرسمية باسم الشرطة الفرنسية لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الإثنين، على أنه خلال حادث إطلاق النار في مدينة غرونوبل بجنوب فرنسا ، قتل شخصان وجرح ثالث.

وقالت المتحدثة للصحفيين، اليوم : ” نعم ، هناك قتيلان و جريح”.

هذا وأفادت وسائل الأنباء في وقت سابق من اليوم، أنه بحلول الساعة 10.00 بالتوقيت المحلي ،جرى حادث إطلاق نار على رصيفٍ يقع على مقربةٍ من مدرسة في حيّ “تيسييه”، حيث قُتل شخص على الفور وتوفّي آخر متأثراً بجراحه فيما أصيب ثالث بجروحٍ خطرة.

وبحسب البيانات الأولية عن الحادث، هو على الأرجح “عمليّة تصفية حسابات” بين عصابات إجرام في جنوب فرنسا ولا صلة له بالإرهاب .

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، كانت قد شهدت في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، سلسلة من الهجمات الإرهابية، قام خلالها مسلحون مجهولون بإطلاق النار في أحد المطاعم، تزامناً مع وقوع ثلاثة انفجارات، في محيط ملعب “ستاد دو فرانس”، حيث كانت تدور أحداث مباراة ودية لكرة القدم بين منتخبي فرنسا وألمانيا، حضرها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند شخصياً، إضافةً لعملية احتجاز رهائن شهدها حفل لموسيقى الروك على مسرح “باتلكان”. ووفقاً للبيانات الأمنية الصادرة في حينها، أسفرت هذه الحوادث الإرهابية عن مصرع 130 شخصاً وجرح أكثر من 350 آخرين.

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك