مركز حميميم: 64 بلدة انضمت للمصالحة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مركز حميميم: 64 بلدة انضمت للمصالحة

مركز المصالحة الروسي في حميميم
مركز المصالحة الروسي في حميميم

أعلن مركز المصالحة الروسي في “حميميم” بريف اللاذقية أن عدد البلدات التي وافقت على الانضمام إلى عملية المصالحة الوطنية في سوريا، بلغ 64 بلدة. ونوه بأنه تم التوصل إلى اتفاقات مبدئية مع ممثلي أحد المراكز السكنية في محافظة حلب. وتجري المفاوضات مع قادة ميدانيين لمجموعات مسلحة في محافظة حمص، حول الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار.

وبلغ عدد التنظيمات المسلحة غير المشروعة التي أعلنت عن التزامها بتنفيذ وقف إطلاق النار، 50 تنظيما. ويجري الالتزام بنظام وقف إطلاق النار بشكل عام في مختلف المحافظات السورية. وخلال يوم أمس تم تسجيل 7 انتهاكات لنظام وقف النار في محافظة اللاذقية.

وقصف مسلحون من تنظيم” أحرار الشام” مواقع الجيش السوري بقذائف الهاون في عدة مراكز سكنية.  ولم تنفذ القوة الجوية الروسية أية غارات ضد مواقع التنظيمات المسلحة التي أعلنت التزامها بالهدنة في سوريا. وتم نقل 4 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى تدمر وقدم أطباء مركز المصالحة الروسي، المساعدة الطبية لـ12 شخصا من السكان المحليين.

وقامت وحدة الترميم والبناء خلال يوم واحد، بترميم أحد المباني في القريتين بمحافظة حمص وتم هناك أيضا تنظيف أحد الشوارع من النفايات ومواد الهدم(50 مترا م) وتصليح 600 متر من خطوط نقل الكهرباء. وخلال أمس هاجم مسلحو “جبهة النصرة” مرتين مواقع الجيش السوري في شمال محافظة اللاذقية. وتمكن المسلحون نتيجة إحدى هذه الهجمات من السيطرة على المركز السكني ” خربة الروس”. وفشلوا في السيطرة على بلدة سلمى. وقصف مسلحو جبهة النصرة بالهاون مرتين، منطقة بساتين أبو جرش بدمشق.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر