الأليزيه: فرنسا وقعت عقوداً ببليوني يورو مع مصر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأليزيه: فرنسا وقعت عقوداً ببليوني يورو مع مصر

الأليزيه: فرنسا وقعت عقوداً ببليوني يورو مع مصر
توقيع الاتفاقية الفرنسية المصرية يوم أمس

قال مكتب الرئيس الفرنسي أمس (الاثنين)، إن فرنسا وقعت عدداً من الاتفاقات ببليوني يورو (2.26 بليون دولار) مع مصر خلال زيارة الرئيس فرنسوا هولاوند إلى القاهرة. وأوضح قصر الأليزيه أن الاتفاقات شملت عقداً لقمر اصطناعي للاتصالات جرى الاتفاق عليه بعد مناقشات بين هولاوند والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزارتي دفاع البلدين.

وكان الرئيس الفرنسي أكد لنظيره المصري، رغبته في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين فرنسا ومصر. وأكد هولاند أثناء افتتاحه ملتقى الأعمال الفرنسي – المصري في ثاني أيام زيارته مصر، أن الهدف من هذا الملتقى هو «تعزيز المبادلات والنمو والاستثمار، ولكن أيضاً الاستقرار والتنمية ليس في مصر وإنما في المنطقة بأسرها، هذا هو المعزى الذي أريد أن أعطيه» لهذا الملتقى.

وأضاف أن «فرنسا تحتل المرتبة السادسة في قائمة المستثمرين الأجانب في مصر» و «نعتزم صعود بضع درجات أخرى» على هذه القائمة. وقال السيسي إن مصر «تعمل بجدية على توفير مناخ استثماري جاذب للشركات الأجنبية». وأشار إلى أن «المبادلات التجارية بين البلدين بلغت في العام 2015 ما يقرب من 2.58 بليون يورو (قرابة 2.92 بليون دولار)».

وأضاف السيسي أن فرنسا واحدة من ضمن الدول العشر صاحبة الاستثمارات الأكبر في مصر، إذ تبلغ استثماراتها 4.3 بليون بورو (قرابة 4.9 بليون دولار). ومن المقرر توقيع عقود جديدة اليوم، وفق الوفد الفرنسي الذي لم يكشف المزيد من التفاصيل. وربما تتعلق هذه العقود بصناعة الأسلحة.

 

 

 

 

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك