اسرار الصحف الصادرة في #بيروت صباح اليوم الاثنين 18 نيسان 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اسرار الصحف الصادرة في #بيروت صباح اليوم الاثنين 18 نيسان 2016

أخبار موقع المنار

ابرز ما جاء في اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاثنين 18 نيسان 2016 .

* النهار

– سأل نائب في “تيار المستقبل”: لماذا يتضامن العماد عون مع “حزب الله” بمقاطعة جلسات انتخاب الرئيس ولا يتضامن مع الدكتور جعجع بحضورها؟

– لوحظ أن الدولة لا تأخذ أي مقابل من أصحاب المولدات لقاء استعمالهم أعمدة الكهرباء، كما أنهم لا يدفعون ضرائب وبدل طوابع.

– قال النائب السابق حسن الرفاعي إن لا سبيل إلى مكافحة الفساد إلا برفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتعاطى الشأن العام.

– يرى إداري كبير أن مشكلة مستوى الاداء في الوزارات والمصالح المستقلة هي في كثرة المتعاقدين والمتعاملين الذين لم يخضعوا لامتحانات مجلس الخدمة المدنية.

* السفير

– لوحظ أن الرئيس الفرنسي استفسر عن ملفات الإنترنت غير الشرعي والنفايات والتحقيقات المتعلقة بالفساد.

– فشلت قوى سياسية في تسويق “تسوية مؤقتة” في ملف جهاز أمن الدولة بسبب الخشية من تحوّل “المؤقت إلى دائم”.

– لوحظ أنّ وزيـراً مستـقيلاً يكمل تصعيده السياسي ضدّ قيادته من خلال التواصل مع القواعد الشعبيّة خارج نطاق منطقته.

* المستقبل

– إن أحد البرلمانيين المتحمسين لإقرار قانون يضع حداً لتغيّب النواب عن جلسات المجلس النيابي “من دون عذر”، لفت في معرض التشديد على أهمية هذا الموضوع الى كونه مطروحاً حالياً للبحث في مجلس الأمة الكويتي.

* اللواء

* يحاول سفير دولة عربية كبيرة بذل مساعيه لتذليل عقبات عقد لقاء بين رئيسي حكومة سابقين وطي صفحة الخلافات بينهما!

– تمر المشاورات والاتصالات الناشطة على أكثر من صعيد في شرق بيروت حول الإنتخابات البلدية والإختيارية، بمرحلة قيصرية معقّدة بسبب تداخل وتضارب الخيارات بين المرجعيات الروحية والعائلات من جهة، وتيارات حزبية من جهة ثانية!

– من المتوقع تغيير كل أعضاء المجلس البلدي في بيروت، بعدما تم الإعلان عن تبنّي ترشيح المهندس جمال عيتاني لرئاسة المجلس من بيت الوسط، وذلك حرصاً على تسهيل مهمة الرئيس العتيد!

* الجمهورية

– أربك قرار تيار خوض معارك إنتخابية في جبيل وجونية حزباً حليفاً ما دفع هذا الحزب الى تكثيف الإتصالات مع حلفائه لإنقاذ التوافق.

– سُجّلت زيارة بعيدة من الإعلام لأحد النواب الى مقر رئيس حزب حيث عُقدت خلوة بينهما لم تُعرف المواضيع التي تمّ التطرق اليها.

– تساءلت بعض الأوساط عن سبب عدم زيارة مسؤول دولي كبير مرجعية في مقرّها تربطهما علاقات تاريخية بينما ذهب الى أماكن أكثر خطورة.

* البناء

– رأى نائب سابق أنّ السبب الأساسي الذي دفع وزير العدل المستقيل أشرف ريفي إلى تجميد استقالته، من دون العودة عنها، هو احتفاظه بالحصانة التي يوفرها له الموقع، خصوصاً بعدما عمد حلفاؤه “السابقون” في تيار المستقبل إلى فتح ملفات الفساد في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الفترة التي كان ريفي يتولى إدارتها.

المصدر: صحف

البث المباشر