بنك بريكس يمنح قروضا لدعم الطاقة المتجددة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بنك بريكس يمنح قروضا لدعم الطاقة المتجددة

منظمة بريكس
منظمة بريكس

وافق مجلس إدراة بنك التنمية الجديد التابع لدول مجموعة البريكس، على إصدار مجموعة أولى من القروض بقيمة 811 مليون دولار، لدعم مشاريع الطاقة المتجددة.

وقال مصدر في البنك لوسائل إعلامية السبت 16 أبريل/نيسان،: ” أعلن بنك التنمية الجديد، التابع لدول مجموعة بريكس، أن مجلس إدارة البنك وافق على إصدار الحزمة الأولى من القروض بقيمة 811 مليون دولار، والتي ستمنح على شكل دفعات، لدعم مشاريع الطاقة المتجددة بقدرة 2.37 ميغاوط”.

وأضاف المصدر أن البنك وافق على تمويل أربعة مشاريع استثمارية في مجال الطاقة المتجددة، منها  300 مليون دولار للبرازيل، و81 مليون للصين، 250 مليون للهند، 180 مليون دولار لجنوب إفريقيا. وأشار المصدر إلى أن هذه المشاريع ستساهم في خفض كمية الانبعاثات الضارة بنسبة 4 ملايين طن سنويا.

وذكر المصدر، أنه توجد مشروعات كثيرة مطروحة من بينها مشروعات روسية وهي في مراحل متقدمة من درسها وتقييمها.

وفي وقت سابق صرح وزير الاقتصاد الروسي أنطون سيلوانوف، بأن الجانب الروسي قدم مشروعا استثماريا تنمويا، يهدف إلى تطوير المصادرالصغير للطاقة القليلة في كاريلي.

يذكر أن دول مجموعة بريكس أسست في فبراير/شباط الماضي، بنك التنمية الجديد التابع لها، في شنغهاي الصينية، برأس مال قدره 100 مليار دولار، في خطوة بديلة لصندوق النقد والبنك الدوليين اللذين تهيمن عليهما واشنطن.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر