مركز التنسيق بحميميم: الجيش السوري يصد هجوما لـ”جبهة النصرة” في اللاذقية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مركز التنسيق بحميميم: الجيش السوري يصد هجوما لـ”جبهة النصرة” في اللاذقية

الجيش السوري
الجيش السوري

ذكر المركز الروسي للتنسيق في قاعدة حميميم الجوية باللاذقية، أن الجيش العربي السوري صد هجوما لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في محافظة اللاذقية.

وأوضح المركز، في بيان صحفي، أن صد الهجوم أدى إلى تراجع عناصر التنظيم الإرهابي إلى مواقعهم السابقة بالقرب من بلدة زايتونجيك.

كما ذكر المركز الروسي أنه تم تسجيل 4 خروقات لنظام وقف إطلاق النار في ريف اللاذقية، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث واصلت فصائل “أحرار الشام” قصفها على 4 بلدات باستخدام مدافع الهاون والصواريخ، ما أسفر عن سقوط 3 قتلى و3 جرحى بين المدنيين. وشدد مركز التنسيق على أن القوات السورية الحكومية والقوات الجوية الروسية لم توجه ضربات إلى مجموعات المعارضة المسلحة التي أعلنت وقفها الأعمال القتالية وأبلغت المركزين، الروسي أو الأمريكي للتنسيق، بمواقعها.

وحسب المركز، فقد أجريت محادثات مصالحة مع ممثلين عن بلدتين في محافظة حمص، وتم إبرام اتفاقية وقف الأعمال القتالية مع قياديين ميدانيين لتشكيلين مسلحين في محافظة دمشق، يبلغ قوامهما حوالي 300 شخص. وأكد أن 61 بلدة تشارك حاليا في عملية الهدنة، بينما بلغ عدد تشكيلات معارضة التي أعلنت عن التزامها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية 49.

في سياق متصل، قال مركز التنسيق، إن خبراء الألغام السوريين فككوا العبوات المتفجرة على مساحة 2,4 هكتار في مدينة القريتين، فيما بدأ السكان عمليات إعادة إعمار مبانيهم.

وفيما يتعلق بإرسال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، أكد المركز تشكيل عدة قوافل لتوجيهها إلى محافظة حمص.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك