مصدر عسكري : تسجيل أكثر من 39 خرقا لوقف إطلاق النار من قبل العدوان ومرتزقته – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصدر عسكري : تسجيل أكثر من 39 خرقا لوقف إطلاق النار من قبل العدوان ومرتزقته

قصف منازل المدنيين في صعدة من قبل الطائرات السعودية
قصف منازل المدنيين في صعدة من قبل الطائرات السعودية

أكد مصدر عسكري يمني استمرار العدوان السعودي ومرتزقته في خرق وقف إطلاق النار في بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والمديريات.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الذي تم تسجيل أكثر من 39 خرقا لوقف إطلاق النار من قبل تحالف العدوان ومرتزقته في العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وتعز ومأرب والجوف وشبوة وحجة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تسجيل خروقات في أمانة العاصمة تمثلت في تحليق للطيران واستمراره في التحليق بالإضافة إلى تحليق لطيران الاستطلاع الأمريكي على مديريات الغيل والشعف والمصلوب بالجوف، واستمرار الضرب بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في وادي أبير، وضرب بجميع الأسلحة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الغيل.

ولفت إلى أنه تم تسجيل 12 خرق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء تضمنت قصف بالأسلحة الثقيلة من جبل الشبكة، وقصف مدفعي من جبل المساوره على مواقع الجيش واللجان الشعبية وكذا قصف صاروخي من الجهة الشمالية لجبل المساوره وقصف مدفعي من مواقع المرتزقة في نهم على الرمادة.

وذكر المصدر أن العدوان ومرتزقته قاموا بخرق الهدنة من خلال صاروخ كاتيوشا على الجهة الغربية للجبل الأسود في الفرضة إضافة إلى قصف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من جبل الشبكة إلى جبل الحور، وتباب أم الركب، إلى جانب قصف مدفعي إلى بران، والرمادي منطقة مسورة، وقصف صاروخي من مواقع المرتزقة في الفرضة على قرية الرمادي.

وبين المصدر أن العدوان ومرتزقته قصفوا بصواريخ كاتيوشا الجهة الجنوبية جبل الحول بالمديرية.

وفي محافظة البيضاء خرق العدوان ومرتزقته وقف إطلاق النار من خلال القصف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مديرية ذي ناعم. ووقفا للمصدر فإن الخروقات للعدوان ومرتزقته في محافظة تعز شملت إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على جبل الجرة بتعز وثعبان وإطلاق نار بقناصة 50 على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجهة الشرقية لجبل الشبكة وتمشيط ومحاولة زحف في جبل الجرة.

كما أقدم طيران العدوان في خرق واضح للهدنة على قصف منطقة صالة في تعز وتحليق في سماء البرح والوازعية وجبل حبشي وتحليق طائرة أباتشي على المقاطرة ومدينة التربة.

فيما تمثلت خروقات العدو لوقف إطلاق النار في محافظة مأرب بمحاولة زحف في جهة جبل الهلول باتجاه جبل هيلان وكذا زحف من جهة الهلول باتجاه الاشقري في هيلان بمأرب، في حين أقدم العدو على الضرب بالرشاشات والمدفعية على مواقع الجيش واللجان الشعبية في عسيلان والسليم والمعطوف في شبوة، كما حلقت طائرات العدوان على محافظة حجة.

المصدر: وكالة الانباء اليمنية

البث المباشر