«وثيقة» تجمع مليوني توقيع ضد ترامب.. وتصفه بـ«العنصري» ! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«وثيقة» تجمع مليوني توقيع ضد ترامب.. وتصفه بـ«العنصري» !

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أصدر مليونا ناشطٍ من الولايات المتحدة الأميركية وخارجها، وثيقة احتجاج على خطابات مرشّح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، واصفين إياها بـ«العنصرية» والمرفوضة. ونوّهت الوثيقة الإلكترونية (حصلت «الحياة» على نسخة منها) التي أطلقها نشطاء أميركيون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن المرشّح الأميركي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب تعمّد في خطاباته إثارة العنصرية بين المجتمع الأميركي ضد الأقليات الأخرى، متهمةً إياه بعدم احترام القيم الإنسانية، والدستور الأميركي.

وأوضحت أن الهدف من هذه الوثيقة هو جمع أكبر عدد من التواقيع المضادة لسياسات ترامب وخطاباته، «التي تحض على الكراهية والعنصرية»، مضيفةً: «على رغم حديث ترامب المستمر عن جعل الولايات المتحدة الأميركية عظيمة، فإن بعض خطاباته تناقض ذلك تماماً».

وكان المرشح السياسي الأميركي في الحزب الجمهوري دونالد ترامب خسر أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن الأسبوع الماضي، الأمر الذي عزاه النقاد إلى تصريحاته بخصوص إجهاض النساء، واضطره ذلك إلى التراجع في نتائج التصويت الأسبوع الماضي، في مقابل منافسه من الحزب الجمهوري تيد الكروز، الذي فاز في انتخابات ولاية ويسكونسن.

 

المصدر: جريدة الحياة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك