باسيل التقى موغريني: مصلحة لبنان بسوريا خالية من المنظمات الإرهابية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل التقى موغريني: مصلحة لبنان بسوريا خالية من المنظمات الإرهابية

وزير الخارجية جبران باسيل

أشار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال في لبنان جبران باسيل الى ان “مصلحة لبنان الوطنية تقتضي وجود سوريا موحدة كاملة السيادة مع الاحترام المطلق لسلامة أراضيها والأخذ في الاعتبار ضمان الحرية الدينية والتسامح”.

كلام باسيل جاء الثلاثاء بعد مؤتمر صحافي مشترك مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني في مبنى المفوضية الأوروبية، وقال باسيل إن “رمزية هذه الزيارة مهمة لانها تأتي بعد انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية”.

وأكد باسلي ان “لبنان في عهد الرئيس عون سيتبنى سياسة خارجية مبنية على المصلحة اللبنانية الوطنية وحسب”، وشدد على ان “مصلحتنا الوطنية تجعلنا معنيين للغاية بسوريا خالية من المنظمات الإرهابية لما تمثله من تهديد للبنان وللمنطقة”.

ولفت باسيل الى ان “لبنان توافق مع الاتحاد الاوروبي على الاستجابة السريعة للازمة الانسانية الناجمة عن النزوح الكثيف لأكثر من مليون ونصف مليون من السوريين الى لبنان”، وتابع “في هذا المجال تقع المساعدات الانسانية في إطار أوسع وهو دعم الاقتصاد اللبناني عموما”، وأكد على “مكافحة الإرهاب والحرص على تثبيت الأمن في لبنان”.