شهيدان و 9 مصابين جراء خرق جديد للإرهابيين في حلب والفصائل تستخدم الكيماوي ضد المدنيين في المدينة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شهيدان و 9 مصابين جراء خرق جديد للإرهابيين في حلب والفصائل تستخدم الكيماوي ضد المدنيين في المدينة

حي الشيخ مقصود في حلب
حي الشيخ مقصود في حلب

ارتقى شهيدان وأصيب 9 أشخاص بجروح جراء خرق جديد للتنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية باستهدافها حي الشيخ مقصود في مدينة حلب بالقذائف الصاروخية والهاون.

وذكرت مصادر أهلية أن التنظيمات الإرهابية استهدفت حي الشيخ مقصود بعدد من القذائف الصاروخية والهاون ما تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة9 أشخاص بجروح.

وأكدت المصادر أن استمرار الاعتداءات الإرهابية وسقوط قذائف الهاون على الحي أدى إلى أضرار مادية كبيرة في الأبنية والمنازل السكنية للأهالي.

واستهدفت المجموعات الإرهابية خلال اليومين الماضيين بعشرات القذائف حي الشيخ مقصود والمناطق السكنية بحلب ما أدى إلى استشهاد 19 شخصا وإصابة أكثر من 70 بجروح وتدمير عدد من الأبنية السكنية ووقوع أضرار مادية كبيرة في البنى التحتية وممتلكات المواطنين ومنازلهم.

ووثق مركز التنسيق الروسي في حميميم حتى يوم أمس 360 خرقا من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة منذ بداية الاتفاق في 27 من آذار الماضي.

واتهم مسؤول كردي المجموعات المسلحة باستخدام مادة “الكلور” في القصف على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، محذراً من ارتكاب مجزرة كبيرة بحق المدنيين اذا ما استمر سكوت المجتمع الدولي عن هذا الفعل المتكرر من قبل المجموعات المسلحة. واعتبر المسؤول الكردي أ، الفصائل المسلحة تواصل جس النبض باستخدام “الكيماوي” بنسب متفاوتة، كتمهيد لارتكاب مجزرة، وسأل: “هل ينتظر المجتمع الدولي حدوث حلبجة ثانية حتى يتحرك”!.

وقد تم توثيق القصف اليوم على حي الشيخ مقصود وفق ما صرح به المسؤول الكردي.

المصدر: وكالة الانباء السورية

البث المباشر