#بوتين: الجيش السوري يواصل هجومه ويحرر المزيد من المناطق السكنية بدعم من روسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#بوتين: الجيش السوري يواصل هجومه ويحرر المزيد من المناطق السكنية بدعم من روسيا

بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن الجيش السوري، وحتى بعد سحب الجزء الرئيسي من القوات الروسية، يواصل الهجوم بدعم من روسيا، ويتابع تحريره للمزيد والمزيد من المناطق السكنية الجديدة في سوريا.

وقال بوتين في منتدى “الحقيقة والعدالة” الإعلامي لوسائل الإعلام الإقليمية والمحلية، اليوم: “ركزوا انتباهكم – بعد سحب الجزء الأكبر من مجموعتنا [القوات الروسية]، يواصل الجيش السوري عمليات الهجوم النشطة، وبدعمنا يحرر المزيد والمزيد من المدن الجديدة. وبالمناسبة، لا أحد يجادل بأن هذه المرحلة من القتال، موجهة فقط ضد المنظمات الإرهابية، مثل “داعش”، وهذا مُعترف ومُسلم به لدينا، ولشركائنا الأميركيين والأوروبيين، وللجميع بدون استثناء”.

وأوضح بوتين، أنه ما زال من المبكر الحديث عن حصول تغيير جذري في الوضع بسوريا، مؤكداً أن روسيا نفذت مهمتها هناك بتعزيز السلطة الشرعية.

واضاف بوتين بهذا الصدد: “من المبكر القول: إن تغييراً جذرياً حصل هناك. لكن من المؤكد أننا قمنا بمهمتنا. وهي تمثلت، وقبل كل شيء بتعزيز الدولة في سوريا ودعم السلطات الشرعية”.

وتابع بوتين: “إن قواتنا المسلحة، بدون شك، استطاعت تنفيذ المهمة. والدولة [الدولة في سوريا] عُززت ومؤسسات الدولة أيضاً، وكذلك القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية”.

البث المباشر